القلادة التي عادت

0

#قصص_الأعضاء

القلادة التي عادت

كان لي صديق تواعدت معه على فترات متقطعة طوال سنوات ، كنا دائماً نختلف لأنه كان ملحداً ولم يكن بوسعه الإيمان بأي إله من أي نوع ، لم تكن علاقتنا تسير جيداً بسبب ذلك فظللت أغيب عنه كل مرة ثم كان دائماً يتصل بي ليقول لي أنه تغير، إلا أنه لم يفعل.

مر عام كامل دون أي كلمة منه ، كان الأمر غريباً لأننا كنا دائماً أصدقاء وعلاقتنا دامت طويلاً ، ثم اتصل بي على نحو غير متوقع في وقت مبكر من صباح أحد الأيام ليطلب مني أن أشاركه تناول القهوة ، وهذا أيضاً شيء لم يفعله أبداً ! ، وعندما وصلت إلى هناك تمكنت من رؤيته من خلال نافذة منزله المفتوحة وهو يمشي في غرفته.

كان لدينا سياسة الباب المفتوح لذلك دخلت مباشرة ، لم يلاحظني أبداً لأنه كان يتمتم بشيء مع نفسه في الغرفة المجاورة وكان ظهره نحوي، وعندما ناديت باسمه انطلق نحوي ثم عانقني طويلاً بعد غياب مدة عام ! 

وعندما توقفت عن العناق كانت ألاحظ الدموع تجري في عينيه ، لم أكن أراه بهذا الحالة من قبل أيضاً ، ثم بدأ يسألني كل تلك الأسئلة عن الله ، نعم عن الله.

أراد أن يعرف على وجه اليقين ما إذا كان موجوداً حقاً وهل سيرسله إلى الجنة إذا لم يؤمن به !  ، أخبرته بأنه سيشاء ذلك، كان علي أن أعده بذلك ، ثم صارحني  بخبر سيء ، كان يحتضر ! ، وحينما أخبرني بذلك كان يضع رأسه بين يديه وكانت ينتحب بشدة وكأنه خرج عن السيطرة  ، لقد فوجئت تماماً بذلك ، لم يكن يريد تناول القهوة ، أراد فقط أن يعلم فيما إذا كان الله حقيقياً.

ثم أمسكنا ببعض ونحن نبكي معاً ، بكينا إلى الأبد أو هذا ما بدا لنا ، لكن عندما جمع أفكاره سألني عما أريده منه لأتذكره به دائماً.

فاخترت قلادة كان يرتديها دائماً ، هذا كل ما أردته وحصلت عليها ! 

ارتديت قلادته في جنازته ولم أخلعها مطلقاً !

ثم في يوم عيد ميلاده استيقظت ولم تكن القلادة حول عنقي فتساءلت عما يمكن أن يحدث لها لأنني لم اخلعها أبداً من اللحظة التي وضعتها.

فناديته باسمه ثم رأيته أمامي ! كان يحمل القلادة بذراعه الممدودة ليناولني إياها ، كنت أعلم دائماً أنه سيأتي إلي.

لقد استغرق الأمر منه شهرين فقط ليجد طريقه إلى هذا العالم الذي غادره ! لكنه اختار عيد ميلاده للقيام بذلك.

ترويها سمر روزا – مستشارة قانونية – كندا

سنكون سعداء لسماع أفكارك أو سؤالك ..

ضع ردك أو سؤالك هنا ..

يسعدنا تعليقك أو سؤالك في موقع كتاب الأسرار ..

موقع كتاب الاسرار  | Secret Book
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0
%d مدونون معجبون بهذه: