علم الطلاسم

0

علم الطلاسم

علم الطلاسم بين الواقع و الخرافه

علم الطلاسم

هو العلم بكيفية التأثير في العناصر المختلفة باستخدام المعرفة بأحوال تفاعل القوى الخفية السماوية بالقوى الأرضية باستخدام بخور مقوية تجلب روحانيات الطلسم , وذلك من أجل الحصول على أفعال غريبة أو التأثير في بعض النواحي وإفسادها , وطرق التوصل إلى الطلاسم شديدة العناء والصعوبة
بداية هذا العلم :

تبلورت فكرة الخوض في علم الطلاسم منذ  آلاف السنين , وهو علم قائم إلى اليوم هذا , تعتمد أصوله على الحروف الأبجدية والحروف إلى أرقام , والأسماء إلى رموز, مقتبسة من أسماء الجلالة الحسنى وأسماء الملائكة الموكلين وأسماء الأئمة الطاهرين (ع).

وقد بالغ أساطين الحكماء في وضع قواعده وكيفية العمل به , وتذهب المذاهب والآراء إلى أن علم الطلاسم قد ازدهر عند أبناء قوم النبي إبراهيم (ع) وذلك عندما أراد أن يتحدث بنفس لسان قومه على ما ذهبت إليه أوجه التفاسير  , في الآية : ( فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ ) الصافات اية 88

معنى الطلسم :

قد اختلف في معنى ( طلسم ) على ثلاثة أقوال :
1. إن الطل بمعنى الأثر , والمعنى أثر الاسم.
2. إنه لفظ يوناني ومعناه عقدةٌ لا تنحل.
3. إنه كناية عن مقلوب اسمه , يعني المسلَّط.
والمعنى في المعجم: المعجم الغني
جمع طِلَسْمات وطَلاسِم :
1 – لغز ، شيء غامض ومبهم ” طلاسم غريبة ، – طِلَسْم عجيب ”
• فكَّ طلاسمَ الشَّيء : وضَّحه وفسَّره وكشف أسراره .
2 – خطوط وأعداد يزعم كاتبها أنه يربط بها روحانيات الكواكب العلوية بالطبائع السفليّة لجلب محبوب أو دفع أذى .

وعرفه آخر : بأنه جمع بعض الحروف والخطوط والنقاط وهو علم مهم أشد تأثيراً من الدواء لأنه استمداد للغيب بواسطة الحروف وتسليط القوى السماوية على القوى الأرضية وهو علم مشهور.

الطلاسم في كتب الأدعية  :

إن الكل يعلم أنه ورد عن الرسول الأعظم (ص) والأئمة الأطهار (ع) في شأن الدعاء الكثير من الأحاديث منها : أحب الأعمال إلى الله في الأرض الدعاء , ادفعوا أمواج البلاء بالدعاء , الدعاء مخ العبادة , ولكن لم يُورد عنهم (ع) حديث واحد في شأن الطلاسم في الكتب المعتبرة عندنا مثل ( بحار الأنوار , الكافي , وسائل الشيعة .. وغيرها ) مع أننا نرى في كتاب ضياء الصالحين بعد أدعية الأيام طلسم ينقل أنه يستحب النظر إليه فإنه يفيد في تسهيل الأمور ويكون ذا هيبة وصلابة بين الخلق وغيرها من الفوائد ولا توجد هذه الطلاسم في الصحيفة السجادية !!

كما أن بعض العلماء ألف في بعض الكتب في هذا المجال مثل: ( الشيخ البهائي رحمه الله وله كتب في هذا المجال بعضها مخطوط وبعضها مطبوع , الرازي , الغزالي , البوني , سيد حسين الأخلاطي.. إلخ).

تفسير اخر لطلاسم

ان عكست كلمه طلسم تجدها اصحب مسلط وهذا من العجب العجاب

سنكون سعداء لسماع أفكارك أو سؤالك ..

ضع ردك أو سؤالك هنا ..

يسعدنا تعليقك أو سؤالك في موقع كتاب الأسرار ..

موقع كتاب الاسرار  | Secret Book
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0
%d مدونون معجبون بهذه: