“توأم الشعلة” المزيف وطريقة اكتشاف الحب السام

4

توأم الروح المزيف وكيفية اكتشاف الحب السام

أهم علامات توأم الروح المزيف وكيفية التعرف على الحب السام :

 

توأم الروح هو الإنسان الذي تجد فيه الروح الأمان والسكينة ، ويرتاح قلبه لك.. الوقوع في حب توأمك رزق. وأن تكون على علاقة مع توأم الروح أو التوأم الشعلة هي هدية من السماء.

 

ولكن ماذا لو وقعنا في حب توأم مزيف! لتصحيح الأمور ، سأحدد ما أعنيه بقول “صديق الروح المزيف” :

هو شخص يقع في حبك ، وتعتقد أن لديه كل الأشياء التي تريدها في رفيقك المثالي ، ولكن بدلاً من ذلك سوف يسبب لك الصداع على المدى الطويل.

وبالنسبة لي ، يجب أن تعرف كيف تتعرف على رفيق الروح الزائفة من أجل إنقاذ نفسك من البؤس مدى الحياة أو لتجنب تجربة الطلاق غير السارة في وقت لاحق.

فيما يلي قائمة مفصلة بـأهم العلامات المزيفة لتوأم الروح أدناه ، وكيفية التعرف على الحب السام.

 

–         مدمن الجنس:

من خصائص توائم الشعلة عندما يلتقيان ينجذبان جسديًا لبعضهما البعض بشكل كبير وسريع ، وهذا الميل ينبع من على كلا الجانبين وليس جانب واحد فقط ، ويحفزهما الحب قبل ممارسة الجنس … والشعور بالأمن والسلام. لكن مع رفيق الروح المزيف تشعر بالقلق والخوف أكثر من الحب والأمان ، تشعر أن هذا الشخص يهتم فقط برغباته الخاصة. تشعر بالغربة عنه وبدون سبب ، فعندما تنظر إليه في عينك لا ترى الأمان ، بل ترى حيوانًا يريد أن ينقض على فريسته سواء كنت متزوج أو لم تتزوج بعد ، عندما ترفض الجنس ، سيتبع التوأم المزيف 3 استراتيجيات خبيثة للحصول على ما يريد:

• يشك في حبك له ويبدأ في لعب دور الضحية وأنه فقير يحب من لا يحبه.

• يهددك بالرحيل عنك بعد معرفة مكانته في قلبك ، وإذا اتبع هذا الأسلوب فسوف يخونك في يوم من الأيام أو يتركك. وهنا يجب أن نفرق بين الشخص الذي يخشى تركه والذي يبدأ في تهديدك بالمغادرة ، وهذا نابع من ماضيه حيث كان منبوذاً أو وحيداً معظم حياته.

و العلاقة السامة والتوأم المزيف ، إذا لم تخضع له وفعل ما يشاء فسوف يهدد بالمغادرة … الأول يحبك والثاني أناني ولا يعيد نفس المشاعر.

• يجبرك على فعل ذلك ، ويمكنه استخدام العنف ، وبعد أن ينتهي من إشباع رغباته ، سيقول لك كلمات لطيفة فقط حتى يضمنك ولا تهرب منه.

يمكنك الخضوع لهذه العلاقة ، لكنها ستكون علاقة بمشاعر أنانية وأخذ أكثر من حب.

يقول أوشو في هذا الصدد:

إذا رأيت علاقة بين زوجين في بداية زواجهما ، فستجد أن الحب يتحدث وأن الجنس يستعد للهجوم بهدوء.

وهذا الحب مرتبط بالجنس ، فبمجرد ممارسة الجنس ينسى الحب ويبدأ العنف !!.

أهم شيء هنا هو كيف نمارس الحب ؟!

الحب الحقيقي لا يمهد الطريق لأي شيء … لا شيء متوقع من المقابلة. هذا الحب لا يظهر قبل ممارسة الجنس ، بل يظهر بعده. هذه ليست مقدمة بل خاتمة.

كلما تعمقت في ممارسة الجنس المحب ، قل تأثير الجنس عليك وزاد حبك. !!

 

–         تشعر بالاختناق وزيادة معدل ضربات القلب:

توأم روحك الحقيقي يملأك بالطاقة والفرح. تشعر بالسعادة معه ، لكن توأم الروح المزيف بعد فترة يبدأ في أخذ هذه الطاقة الإيجابية بعيدًا عنك. عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط له ، فإنه يبدأ في التصرف بفظاظة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يرسل لك عقلك رسائل تشير إلى أن هذا الشخص غير مناسب وأن هذه الرسائل تظهر:

• عندما تخرج في موعد غرامي ، لا تشعر بالأمان والراحة ، وهناك صوت بداخلك يخبرك أن تهرب!

• يرتفع معدل ضربات قلبك فجأة وبشكل مؤلم ، وإذا زاد خفقان القلب فجأة مع إحساس طفيف كما لو كانت إبرة تخترق قلبك ، فهذه رسالة من قلبك أنك مع الشخص الخطأ أو أنك ترتكب خطأ. .

• تشعر فجأة بالإرهاق في ساقيك وعدم القدرة على التحرك للأمام ، مما يرسل بجسدك أنك في الطريق الخطأ.

–         أنت مصدر الأمان الذي يتغذون عليه:

يعد الشعور بالأمان مع حبيبك أمرًا ضروريًا لعلاقة صحية وهذا يحدث عندما يكون لديك في الأصل أمان كامل مع نفسك ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى أن يشعر الآخر بهذه الطريقة. أنت مستقل عن نفسك وستطلب المساعدة من الآخر بنعم ، لكن الآخر لن يتحمل جميع نفقاتك ومشاكلك وأوجه قصورك دون أن تفعل شيئًا لنفسك.

أولئك الذين يشعرون بعدم الأمان مع أنفسهم سيأخذونك كمصدر للطعام ، فهم بدونك ولا شيء ، ستشعر معهم وكأن طاقتك تُسلب منك ، كما لو كانوا يتشبثون بأوردتك و يمنعونك من التنفس ، فهم يتابعونك في كل مكان ويجلسون على كتفك مثل ببغاء يطرح عليك العديد من الطلبات سواء كانت جسدية أو حسية ، مثل “أخبرني أنك تحبني” ولا تتوقف أبدًا ، وإذا كنت في العمل ، مع أصدقائك أو حتى نائمًا ولم ترد على مكالماتهم ، فستجد 20 رسالة نصية متتالية وكومة من المكالمات الهاتفية الفائتة ورسائل البريد الصوتي التي تخلق دراما من العدم. كأنك لا تحبني بعد الآن وتخونني كثيرًا ، إن مثل هذه العادة اليومية المتكررة.

في علاقة ما ، عليك أن تحمل قارورة أكسجين لأنك ستحتاج إليها للتنفس.

 

–         يجب أن تكون عبدًا مطيعًا:

يحب توأم الروح المزيف سماع كلمة “نعم” ، لكنه يكره كلمة “لا”. ليس لديك الحق في إبداء رأيك ، تمامًا كما يعرف الأذكياء كل شيء ، وأنت الأحمق الذي لا يحق لك التعبير عن رأيك ، فه لديه اليد العليا وأنت لديك اليد السفلى .

 

–         السرية:

يخبرك توأم الروح الحقيقي بكل تفاصيل يومه ، ويخبرك عن ماضيه ، وما يخططه للمستقبل ، ومشاكله وكل ما يتعلق به ، فهو لا يخفي عنك أي شيء بسيط أو مهم. كبير. يجرد لك كل شيء ، ويكشف لك طبيعة أرواحهم.

أما بالنسبة إلى رفيق الروح الكاذب ، فإن الكشف عن كل ما في قلبه وعقله يمثل خطرًا عليه ، وإخفاء حقيقته مفيد له ليخبرك بما تريد أن تسمعه وتتدرب على ما تريد ، إنه مثل المسرح ، والأيام والأحداث معك كسيناريو ، وهذا ما يسمح له بالتحويل والانتقال بسهولة أكبر إلى شخصيات مختلفة وإخبارك بالأكاذيب ؛ هذه الميزة سامة ويمكن أن تفتح الباب للاحتيال في الظروف المناسبة.

يحتفظ توأم الروح الحقيقي بخط جيد من التواصل المفتوح.

–         رغبة سريعة في الزواج:

تستغرق العلاقات الصحية وقتًا لتتطور. تستغرق إمكانية العثور على الشريك المثالي وقتًا للبحث. إذا قابلت شخصًا منذ فترة وجيزة وبدأت مناقشات جادة مع نفسك حول الزواج ، فاسأل نفسك سؤالًا مهمًا: “كيف يمكنه أن يعرفني بما يكفي ليقرر قضاء بقية حياته معي؟ “

هناك نوعان من هذا النوع: النوع الأول يطلب منك أن تتزوج لكي يغريك بأنه جاد ، ثم توافق علي ما يطلب منك ، وعندما ينال ما يشاء ، سوف يغدرك.

النوع الثاني: الشخص الذي عرفك للتو ويطلب منك الزواج بعد شهرين أو ثلاثة وهو جاد وهذا من وجهة نظري لأنه كان لديه الكثير. من العلاقات في ماضيه وحقق كل رغباته والآن يشعر بالشبع ويفكر في الاستقرار وإنجاب الأطفال ، يمكنك أن تقول شيء طبيعي ولا بأس به ، لكنه كان يلعب مع الآخرين ، وعلى الرغم من أن الزواج بسرعة ليس علامة جيدة ، فإن الشريك الآخر مسؤول عن 90 ٪ من سعادتنا المستقبلية ، فكيف يمكنه أن يعرفني جيدًا بما يكفي في فترة وجيزة جدا ليقرر أن يقضي بقية حياته معي! !

–         الإسراع في التسامح:

هل سبق لك أن تساءلت عن سبب حبك لشخص ما أنت متأكد من أنه لا يسامحك بسهولة! أولئك الذين يجدون صعوبة في مسامحتك قد يجدون صعوبة في مسامحة أنفسهم.

وهذا هو السبب في أن الشخص الذي يحبك كثيرًا والذي تعرض للآذى مرة واحدة …

أو مرتين وهذا شيء يحدث في جميع العلاقات سيواجه صعوبة في عدم الإيمان بأفعالك و عدم قدرته على النسيان تدل على شدة حبه لك ، ولكن كلما كان خلاف بدون مسامحة لبعضكم البعض ، فهذا ليس حبًا أو لا يكون شيئًا صحيًا على الإطلاق . يجب أن نتعلم أن نغفر لأنفسنا وأن نغفر للآخرين.

ولكن ماذا عن التوأم الكاذب وكيف يكون التسامح السريع دليلاً على كذبه ؟! التسامح السريع ليس دليلاً على أنه مزيف لأنه عمل غير صحي حيث ستنشأ الخلافات وستحدث الاشتباكات ، والتسامح السريع فقط لتجنب الانزعاج المواجهة لن تنهي المشكلة بل تؤجلها فقط. الروابط العميقة والحب الحقيقي لا يعيشان من خلال الرومانسية والقبلات. يجب أن نتعلم كيف نتغلب على العاصفة. وأي شخص لديه ميل للهروب والانطواء بمفرده في كل مشكلة ، سيأتي يوم وسيهرب إلى الأبد لأنه ببساطة يخاف من المسؤولية ، لذلك فهو لا يحسب يومًا للمشاكل وهذا عمل عادي ، مع القليل من الضغط لن يقف ويركض إلى الأبد.

–         يتحدثون فقط عما يحبونه:

أن تكون إيجابيًا وأن تنظر إلى الجانب المشرق أمر جيد ، والتحدث عما تحبه سيزيد من انجذابك لكل ما يرضيك ويحبك في حياتك ، لكن مع شريكك عليك التحدث عما يزعجك وما يجري. بنفسك ، وإذا آلمك ، فعليك إخباره بذلك. يميل بعض الناس إلى عدم انتقاد الآخر حتى لا يكون حزينًا ، فهذا شيء جميل ويدل على الحب ، لكنه غير صحي ويمكن أن ينهي المشكلة بينكما بالفراق وبينك. الحب يتحول الى كره.

لنفترض مثلا أن زوجة زوجها تميل إلى إلقاء ملابسها على الأرض وفي كل مرة ترتديها وتغضب كثيرا لكنها لا تنبهه ويتكرر الفعل وهي يزداد غضبًا في كل مرة. بمرور الوقت ، وبغير وعي ، ستحول طاقة غضبها إلى فعل أشياء تزعج الزوج وستبدأ في الحد من تحقيق رغباتها. بمرور الوقت سيلاحظ زوجها تغيرها ويمكنه أن يفعل الشيء نفسه فتبدأ المشاكل وفي كل مرة تتجنب الكشف عما يزعجها يتحول الحب إلى غضب. فقط الانفصال.

لكن الخطأ ذنب المرأة لمن لا يتكلم! إن توقع أن يفهم شريكنا ما يجري في دماغنا هو أمر خاطئ وأن تعرف ما الذي يجعلنا غاضبين وما نحبه دون التحدث أمر مستحيل ، فقد يكون هذا ما يزعجك بشأن الآخر أمر طبيعي جدًا ، لذا عليك التحدث عما يزعجك.

 

–         هما نوعان ، إما فرحان وكاملان ، أو حزينان عليك وحدك:

يقال إن من يضحك طوال الوقت ولا يخلق من لا شيء النكات التي تجعلك تتخبط في الأرض لديه حزن مدفون أو مشكلة صعبة غرق فيها. ويخبرك رفيق الروح الحقيقي بكل ما يجعله حزينًا وسعيدًا ، بينما يميل المزيف إلى تكوين شخصية مثالية وهو سعيد وماضيه سعيد ومستقبل مشرق ينتظرهم. قد تمر سنوات منذ أن عرفت بعضكما البعض ، لكن لا يمكنك تذكر متى جاء ليخبرك بشيء يؤذيه! هناك شعور في داخلك يخبرك أن هناك خطأ ما!

نعم ، هناك خطأ كبير. تمنحك معرفة مشاكل بعضكم البعض وماضيهم فكرة عن قوتهم ، ومستوى مسؤوليتهم ، ومدى تعلمهم من أخطائهم.

 

أما الفئة الثانية فهي التي تبكي من أجلك أنت فقط ، ويميل هذا النوع من الناس إلى لبس الأقنعة حسب الشخصية التي تناسبهم. أظهر لهم مشهدًا حزينًا جعل كل شخص على وجه الأرض يبكون ويلاحظ تعابير وجههم. كل التعبيرات عن المشاعر ، لذلك أقول لها حادثة بسيطة حزينة ومدى صعوبة يوم عليك ، ستلاحظين تغيرًا مفاجئًا في تعابير وجهها وحزن شديد فيها ، وقد تدمع عيونهم من الحزن. بالنسبة لك ، فهم ممثلون من الدرجة الأولى وستكون كل أيامك معهم مخطئة.

 

–         غير متناسق:

في يوم من الأيام تشعر أنك على رأس أولوياتهم وفي اليوم التالي تتخلى عن حياتهم. غالبًا ما تجد نفسك على وشك الانقراض.

 

–          يحب دائمًا الجري وراء النساء / الرجال:

يقول كل الأشياء الصحيحة لشرح حبه لك ، لكنه يفعل العكس خلف ظهرك.

–         الهوس:

هناك حب ، هناك عبادة ، هناك شغف ، وهناك أيضًا هوس عاطفي يخلط بشدة بين كل هذه الأنواع. إذا كنت تبحث عن حب حقيقي مع توأم حقيقي ، فعليك أن تفرق بين الشغف والهوس.

امنح الحرية لنفسك وبين أن تخنق نفسك واجعل المنزل سجنك.

وللمهوس خصائص معينة:

• الاقتراب من مسافة مزعجة منك حتى يشعر أنه يفرض عليك سلطته وسلطته.

• الغيرة المفرطة ومحاولة إبعاد الآخرين عنك بطريقة مبالغ فيها.

• التهديد اللفظي بأنه سوف يعتدي عليك جسديًا إذا تحدثت إلى شخص آخر أو إذا اقترب منك شخص آخر.

• الإساءة الجسدية غير المؤذية ، مثل إمساك يديك بعنف أو الضغط على الحائط لوقف حركتك أو شد شعرك.

–         يبالغ في عطائه لك :

يفعل كل شيء ليجعلك سعيدًا دون أن يطلب أي شيء في المقابل ، لكن هل هذا هو الحال حقًا؟ توأم الروح المزيف يعطي ويعطي ويستمر في العطاء لأنه يخشى أن تهرب ، وهذا ما يحدث للكثيرين في وقت التعارف ، وللأسف ينخدعون بكمية الهدايا والتواريخ والرسائل وعندما تغلق الأبواب وتتزوج لن يهتموا بك لأنهم وصلوك ولن تتمكن من الهروب ،

ولكن كيف تفرق بين من يعطي الحق والباطل؟ العلاقة مع التوأم الحقيقي هي تبادل ، في حين أن العطاء الزائف إما فقط أو يأخذ فقط ، حيث لا يوجد تبادل.

 

–          الوقت والمسافة تؤذي الحب:

رفقاء الروح الحقيقيون يمكنهم الصمود في وجه عاصفة أثناء الانفصال. يصبح فصلهم فترة راحة ، وليس قتالاً على الأرض. إذا كنتما تحبان بعضكما البعض ، فستفتقدان لبعضكما البعض وستفعلان كل ما بوسعكما للسماح للآخر. 

Tags:

We will be happy to hear your thoughts

ضع ردك أو سؤالك هنا ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

موقع كتاب الاسرار  | Secret Book
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0
%d مدونون معجبون بهذه: